*-* اعتماد نتائج امتحانات القرآن الكريم على مستوى ليبيا

اعتمدت نتائج امتحانات القرآن الكريم لهذا العام بعد إحالتها من الإدارة العامة لشؤون القرآن بالهيأة، والتي ستتولى بدورها تعميمها على مكاتب الهيأة البالغ عددها ستة وعشرون مكتباً في كل أنحاء ليبيا.وقال رئيس قسم التوجيه والتقويم والقياس بالإدارة العامة لشؤون القرآن الشيخ عادل الطاهر النجار أن عدد المتقدمين للامتحان هذا العام تجاوز الثمانية آلاف طالباً وطالبة من مختلف مدن ليبيا.

وأوضح في اتصال هاتفي مع وكالة ليبيا برس أن الاستعداد لهذه الامتحانات بدأ في أول أشهر السنة، وبلغ عدد اللجان المشكلة على مستوى ليبيا لإجراء الامتحان الشفهي والتحريري سبع لجان، وزعت ستة على المناطق وبقيت واحدة في طرابلس لتصحيح كراسات الإجابة التي وصلت  تباعاً من اللجان الممتحنة.

تميز نسائي

وأكد النجار أن المشاركة في الجانب الثاني في حفظ النصف الأخير من القرآن الكريم اقتصرت على الإناث فقط، وذلك من باب التشجيع والتحفيز لهن على حفظ القرآن، بينما كانت المشاركة في الجانب الأول في حفظ القرآن كاملاً مفتوحة للذكور والإناث، وتمنح الإجازة التخصصية لحفظة القرآن كاملاً ويساوى حاملوها بخريجي الجامعات الليبية من الناحية الوظيفية.

وأكد النجار أن المنافسة النسائية لهذا العام كانت قوية في الجانب الأول، و كان أغلب الأوائل و التراتيب الأولى من نصيب الإناث، مشيراً إلى أن حضور طالبات مدينة زليتن كان مميزاً لهذا العام.

يذكر أن الفائز بالترتيب الأول على مستوى ليبيا في حفظ القرآن الكريم كاملاً كان الطالب يوسف قريرة علي حماد وهو من مواليد مدينة بني وليد عام 1990، وذلك بحصوله على تقدير ممتاز بنسبة 98% في رواية قالون، في حين تحصلت الطالبة حميدة مفتاح عمر الشطشاطي من مواليد مدينة زليتن 1980 على الترتيب الأول على مستوى ليبيا في حفظ النصف الأخير من القرآن، بحصولها على تقدير ممتاز بنسبة 95.5% في رواية قالون.

 

ليبيا برس

2 Responses to *-* اعتماد نتائج امتحانات القرآن الكريم على مستوى ليبيا

  1. أمة الله says:

    أريد نتيجة الأخت تعويضة عاشور البنقية من سكان مدينة أوجلة مشتركة هذا العام

  2. منئرمحمدامريض بنغازى says:

    انا اسال عن نتيجتى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: