ادراج أسهم شركتي المحمول الليبيتين بالبورصة أوائل 2011

أبلغ سليمان الشحومي رئيس مجلس ادارة البورصة الليبية رويترز يوم الاثنين أن كلا من شركتي المدار و ليبيانا الليبيتين لخدمات الهاتف المحمول ستدرج حصة 30 بالمئة في البورصة المحلية في مطلع العام المقبل.

وأضاف أن الشركتين ستكونان ضمن 20 شركة من المتوقع ادراج أسهمها خلال 2011 بالبورصة التي أصبحت رمزا للانفتاح التدريجي للاقتصاد الليبي منذ رفع العقوبات الدولية على ليبيا قبل ست سنوات.

وسئل عن الجدول الزمني للادراج المنتظر منذ فترة طويلة لاسهم شركتي خدمات الهاتف المحمول اللتين تسيطر عليهما الحكومة فقال الشحومي “نتوقع أن يكون في مطلع العام المقبل.”

وأضاف خلال مقابلة في العاصمة اللبنانية بيروت حيث يحضر مؤتمرا “أتوقع أن تكون هناك 20 شركة جديدة مستعدة للادراج في البورصة في 2011.”

وأضاف أيضا أن الادراج المزمع لحصة عشرة بالمئة من الشركة الليبية للحديد والصلب المملوكة للدولة سيتم قريبا جدا. وقال ان الشركة قد تطرح مزيدا من الاسهم في وقت لاحق.

وتتطلع البورصة الليبية لاجتذاب مزيد من عمليات الطرح العام الاولي وذلك بأن تعرض على الشركات خيار الادراج المزدوج في بورصتين في دولتين مجاورتين.

وقال الشحومي “نعم هذا أمر مثير للاهتمام ونفكر فيه. اجرينا محادثات بالفعل مع مصر وتونس في هذا الصدد ونفكر فيه جديا.”

واجتذبت ليبيا صاحبة أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة في افريقيا موجة من الاستثمارات منذ نبذ زعيمها معمر القذافي برامج الاسلحة غير المشروعة مما أدى لخروج البلاد من عقود من العزلة الدولية.

ويقول محللون أجانب ان ليبيا لديها امكانية أن تصبح مركزا ماليا اقليميا لكن ذلك يتطلب مزيدا من الاصلاحات والوضوح في الاجواء التنظيمية.

رويترز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: