المواطنون يحتجون أمام مصرف الادخار بسبب تأخر تسليم شققهم بالكيش

جدد المواطنون المتحصلون على تخصصات لمشروع 800 وحدة سكنية بمنطقة الكيش ببنغازي  احتجاجهم  اليوم الثلاثاء أمام مصرف الادخار والاستثمار العقاري. وطالب المحتجون بضرورة سرعة تنفيذ الوعود لتسليم الوحدات السكينة التي كانت من المقرر أن تكون في شهر هانيبال من العام الماضي. وتجمع عدد من المواطنين القاطنين أمام مقر مصرف الادخار للمرة الثالثة احتجاجاً على عدم إيفاء المصرف بوعده. وقال سعيد الغريانى  ” دفعنا القسط الأول وهو 9000 دينار ليبي  وسيكون الاستلام بعد سنة من تاريخ الدفع سنة 2004 وإلى  الآن ليست هناك أية خطوة إيجابية من المصرف بحجة مشاكل البنية التحتية”. وأضاف “أن هناك أشخاصا تزوجوا ولديهم الآن أطفال، ولم يقم المصرف والجهات المعنية بالتسليم مع العلم  أن موعد التسليم بعد سنة والآن مرت سبع سنوات”. من جانبه قال عبد الله محمد عامر “ليس لدى المصرف  أسباب واضحة ليقولها للمواطنين بعد سبع سنوات من التأخير،  مضيفا أن السبع سنوات في العالم المتقدم تبني مدينة” .

أسباب التعطل

ومن جهته قال  مدير مصرف الادخار والاستثمار العقاري بنغازي أمبارك العبار اليوم -خلال لقائه بالمواطنين المحتجين -  إن إنجاز المشروع وصل الآن إلى نسبة 97% وأكد أمبارك العبار  -في تصريح خاص لقورينا-أن أسباب تعطل تسليم المشروع الذي كان المزمع تسليمه في شهر هانيبال الماضي هي مشاكل  البنية التحتية  والصرف الصحي على وجه الخصوص. وأضاف أن نتيجة تعطل المشروع  أيضا  هو بسبب تغيير  للمناصب والأمانات باستمرار.

تحمل المسؤولية

وأكد  أن المصرف يتحمل الآن  تكلفة  تنفيذ خط مياه الشرب والصرف الصحي بمحطة الضغط  الرئيسي  ومن ثم نعمل مقاصة بيننا وبين المرافق. وأوضح  أن الشركة الليبية التي قمنا بالاتفاق معها في السابق حدثت إشكالية بينها وبين المصرف التجاري   بسبب الديون التي وصلت إلى 25 مليونا وقال إن المصرف قام بالحجز على الموقع بالكامل ومن ثم وقف المشروع مضيفا أن المصرف حرص على تنفيذ المشروع على أكمل وجه وفي مدة زمنية. وأضاف أننا قمنا  باستعانة  بطرف آخر وتعاقدنا معه  و هذا كلفنا  أكثر وذلك من أجل الإسراع. وأكد العبار أن مصرف الادخار هو دائما المتهم مع أن هناك مشاكل وعراقيل من جهات أخرى. وأردف أن جميع المشاريع في مصرف الادخار مشاريع ناجحة ، مؤكدا  أن في  الأحد المقبل سوف نؤكد للمواطنين  الموعد المحدد للتسليم النهائي. يذكر أن المتابع للمشروعات بالمصرف وسام الشيخي قد  تفقد بصحبة المحتجين المشروع وقد أبدى بعض المواطنين انزعاجهم من الإهمال للشقق بعد سنوات من بنائها. وتجول المواطنون في كل الشقق التي مازالت لم تصل إليها المياه ولم تقم الشركة المنفذة للمشروع بتوصيل الصرف الصحي.

تسليم الموقع

يشار إلى أن مدير مكتب المشروعات والصيانة المركزية بنغازي المهندس العربي فرحات أكد   في وقت سابق أن مشروع  308 وحدة سكنية بالكيش المنشأ من قبل مصرف الادخار والاستثمار بنغازي سيسلم وفقا لموعده المحدد وهو الثامن من هانيبال/أغسطس الماضي . وقال فرحات في تصريح خاص لصحيفة قورينا إن العمل جار بإنشاء خط طرد للمياه إلى المحطة الرئيسية بالكيش بالإضافة إلى عمليات تزويد المشروع بمياه الشرب. وأوضح فرحات بأن المشروع ستستحدث فيه بعض الأعمال المستقبلية  بخصوص البنية التحتية  فقد تم  تحديد موقع محطة الصرف الصحي بحيث تخدم منطقة المشروع والمواقع المجاورة. من جهته قال مدير إدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي  بسهل بنغازي عبد الحكم عبد المالك  إن البنية التحتية للمشروع  تتطلب تنفيذ  خطوط  تغطية من القائم الرئيسي مضيفا أن موضوع  الصرف الصحي يتطلب  تنفيذ محطة ضخ  إلى محطةG.T.1   الرئيسية بالكيش

قورينا

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

%d bloggers like this: