الحكومة الليبية توافق على تشكيل مجلس للطاقة الذرية فى ليبيا وملف الجرحى

وافقت الحكومة الليبية فى اجتماعها اليوم على تشكيل مجلس إدارة مؤسسة الطاقة الذرية الليبية برئاسة رمضان كريدان، وحسب قرارات الحكومة الليبية – التى أعلنت عقب الاجتماع – فقد وافقت أيضا على إعادة تشكيل اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة، مع إضافة مندوبين عن وزارات الخارجية والتعاون الدولى، والعمل والتأهيل، والتخطيط بحيث يكون التمثيل عن طريق الوزارات فقط.

وفى نفس السياق أكد الدكتور الحرمين محمد نائب رئيس الوزراء الليبى، أن اللجنة التى تم إيفادها برئاسته إلى الأردن لمتابعة ملف المرضى والجرحى الليبيين هناك أدت عملها بشكل مرض بالرغم من صعوبة هذا الملف وتشعبه، وقد اتخذت العديد من الإجراءات الحاسمة لوضع حد لإهدار المال العام.

وأضاف أن مذكرة التفاهم التى وقعتها وزيرة الصحة الليبية الدكتورة فاطمة الحمروش مع وزارة الصحة الأردنية فى هذا الشأن تسير بشكل جيد.. كما استعرضت الحكومة الليبية المشاكل التى تعانى منها اللجنة الصحية الموفدة من وزارة الصحة إلى مصر لمتابعة ملف علاج المرضى والجرحى هناك، كما تطرق الاجتماع إلى نسبة الإنجاز فى بعض العيادات الصحية المجمعة بمختلف مناطق ليبيا وأسباب عدم استئناف تنفيذها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: