ايطاليا سنزود ليبيا بالمعدات لمنع انطلاق المهاجرين من شواطئها

وكالات أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية آناماريا كانشلييرى أمس الأربعاء، أن سياسة بلدها الجديدة لمواجهة الهجرة غير الشرعية تعتمد على تزويد ليبيا بالمعدات اللازمة لمنع الإبحار من شواطئها نحو أوروبا. وأضافت الوزيرة رداً على انتقادات لوكالات حقوق الإنسان لاتفاقية أمنية الموقعة مع طرابلس الغرب

بخصوص مكافحة الهجرة غير الشرعية قائلة:إن إيطاليا ستستمر في كل مكان في دعم الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وسوف تفعل كل ما بوسعها من أجل فتح حلقة قوية من التعاون مع السلطات الليبية ومع الوكالات الإنسانية المحلية والدولية.
وحول فقدان 8 مهاجرين أمس الأول أمام سواحل بوليا جنوب إيطاليا قالت الوزيرة «إنه لأمر مؤلم، ولكننا لسنا أمام حالة طوارئ للهجرة. لافتة إلى أن مراكب الهجرة قلت حوالي 45398 عام 2011 وأيضا حوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة منذ بداية العام الحالي وإلى الآن كما تقول أحدث البيانات الصادرة بهذاالشأن.
وأشارت إلى أن بلادها سوف تحترم الحكم الصادر من محكمة العدل الأوروبية قائلة:
لن نتتبع الناس مرة أخرى في عرض البحر لإعادتهم إلى نقاط انطلاقهم في الشمال الأفريقي. وأردفت لذا نحن نعمل على خلق الظروف المناسبة لكي تتزود ليبيا بالأدوات والوسائل التي تمكنها من تجنب إبحار المهاجرين سرا من شواطئها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: