ليبيا: اغتيال جمعة الجازوي قاض أصدر مذكرة استدعاء يونس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكدت السلطات الليبية اغتيال المستشار جمعة حسين الجازوي، رئيس لجنة التحقيق، التي شكلها المجلس الانتقالي والمكلفة بالتحقيق في اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس، ببنغازي في يوليو/ تموز العام الماضي.

وأوردت وكالة الأنباء الليبية “وال” عن المسؤول الإعلامي بمديرية الأمن، المقدم خالد حيدر، أن الجازوي تعرض لإطلاق النار من سيارة مجهولة، أثناء خروجه من منزله بحي “أبوهديمة”، بمدينة بنغازي، بعد ظهر الخميس.

وذكر حيدر أن مديرية الأمن والجهات الأمنية بالمدينة فتحت تحقيقاً لتحديد الجناة الذين يقفون وراء الحادث.

يُشار إلى أن الجازوي رئيس لجنة قضائية كلفت من جانب المكتب التنفيذي السابق بالتحقيق مع يونس، “وهي التي أصدرت أمراً باستدعائه من جبهات القتال، مما تسبب في مقتله واثنين من المرافقين له في 18 يوليو/ تموز الماضي.

ونقلت “وال” عن العقيد يوسف الاصيفر، رئيس النيابة العسكرية بالمنطقة الشرقية، أن الجازوي، هو من ضمن 18 شخصاً، أصدرت النيابة العسكرية مذكرات استدعاء للتحقيق معهم في قضية مقتل يونس.

وقتل قائد أركان ثوار ليبيا، إبان الثورة التي أطاحت بنظام القذافي، في ظروف غامضة بعدما استدعي إلى بنغازي من جبهة القتال قرب ميناء البريقة النفطي.

يُذكر أن يونس تولى منصب وزير الداخلية في نظام القذافي، حتى قبيل انشقاقه عنه في فبراير/ شباط عام 2011، وانضمامه إلى حركة الثوار، التي كان مقرها مدينة بنغازي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: